الأحد، 3 يناير 2010

الرسالة الاجتماعية لشركة سابك

رسالتنا الاجتماعية
لقد حققت (سابك) تميزاً في مجال التجارة الدولية، ولكنها تُسهم أيضاً، وبشكل كبير، في خدمة المجتمعات في العديد من الدول في مختلف أصقاع العالم، فنحن ملتزمون ببناء علاقة مساندة للمجتمعات خارج حدودنا. نمارس الرسالة من خلال دعم الهيئات الاجتماعية ومعاهد التدريب المهني والجمعيات الخيرية عن طريق تقديم الدعم المالي لها ورعاية أنشطتها. فقد بلغت تبرعات (سابك) الخيرية عام 2005م مبلغاً قدره 21 مليون ريال (5.6 مليون دولار أمريكي) إلى جانب 80 مليون ريال (21.3 مليون دولار أمريكي) قدمتها (سابك) لصندوق المئوية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج يرمي إلى استحداث حوالي 4000 فرصة عمل للسعوديين خلال الأعوام الخمسة القادمة.
أمثلة لبعض الفعاليات الخيرية
من بين الفعاليات الخيرية الأخرى التي شملها دعم (سابك) ما يلي:
• إغاثة منكوبي كارثة الزلزال في الباكستان، حيث تبرعت (سابك) بمبلغ 8 ملايين ريال (2.1 مليون دولار أمريكي) ضمن جهودها المستمرة الرامية إلى مساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية في العالم.
• جمعية الأطفال المعوقين. قدمت (سابك) حديد تسليح بقيمة مليون ريال (0.27 مليون دولار أمريكي) دعماً لمشروع وقفي في الرياض.
• حملة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للرعاية الاجتماعية والتثقيف الصحي. شملت تبرعاتنا مبلغ 100.000 ريال (27.000 دولار أمريكي) لمدينة الأمير سلطان الطبية. • جمعيات البر التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية السعودية.
• جمعيات تحفيظ القرآن الكريم.
• مركز الأمير سلطان لأبحاث الإعاقة.
• جهود الإغاثة لضحايا تسونامي بين عامي 2004 – 2005م.
وقد توجت إسهامات (سابك) في مجال العمل الخيري بحصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز للأعمال الخيرية عام 2005. كذلك مولنا كراسي علمية في الجامعات إلى جانب إنفاق مبلغ 6.6 مليون ريال (1.8 مليون دولار) عام 2005 لرعاية المنتديات والمؤتمرات المتفقة مع اهتماماتنا وتوجهاتنا. كذلك فإننا حريصون على دعم وتوفير المنح الدراسية للطلاب السعوديين. وسعياً منا لتحقيق هدفنا في دعم وتعزيز التميز فقد قمنا في عام 2005 برعاية حوالي 100 طالب لتمكينهم من متابعة دراستهم العليا في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. ومن خلال برنامج علمي أكاديمي آخر تولت (سابك) رعاية وتحمل تكاليف الرحلة العلمية التي قام بها ستة طلاب سعوديون من أكاديمية الملك فهد بلندن إلى القطب الشمالي.
سابك) والمملكة العربية السعودية)
إن برامج المنح الدراسية وتبرعاتنا المالية لصندوق المئوية لا تعدو كونها مثالين فقط لمسئوليات (سابك) الاجتماعية. فالهدف الأساس من هذه البرامج التعليمية والتبرعات هو تطوير الإنسان لصالح الوطن. تمتلك (سابك) قوى عاملة متنوعة من مختلف الجنسيات والكفايات ونكن لها تقديراً كبيراً، ولكننا في نفس الوقت ندرك أهمية تعليم وتدريب المواطن السعودي لإشراكه في برامج التنمية. لمزيد من المعلومات حول قوتنا العاملة يرجى الرجوع إلى قسم موظفي (سابك).
نعتز بدورنا الريادي في التجارة المحلية والدولية. فنحن نزود السوق المحلية السعودية بمعظم ما تحتاجه من الصناعات البتروكيماوية والحديد والأسمدة، فيما تُسهم صادراتنا (التي تجاوزت عام 2005م، 44.8 بليون ريال أو 11.9 بليون دولار أمريكي) في دعم ميزان المدفوعات التجاري وتحقيق مزيد من العملات الصعبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق