الأحد، 3 يناير 2010

الامان والسلامة في شركة سابك

السلامة
نعمل مع جميع شركائنا وشركاتنا لضمان الحفاظ على أعلى مستويات السلامة. ومن هذا المنطلق، تم بناء كافة مرافقنا بحيث تكون مطابقة لمعايير البيئة والسلامة الدولية الأكثر صرامة.
سلامة مكان العمل
تعالج (سابك) المسائل الخاصة بالسلامة في مكان العمل من خلال توفير التدريب والمعدات اللازمة، وتنفيذ برامج الفحص الدورية. ونتيجة برنامج جوائز السلامة والصحة والبيئة الذي وضعناه وبفضل المبادرات المتخذة، مثل المحاضرات وتدريب الموظفين، فإن سجل السلامة لدينا في تحسن مستمر. ونحن نعتز بأن شركاتنا حققت أكثر من 106 ملايين ساعة عمل دون وقوع إصابات أو وقت ضائع. كما حقق مقاولونا أكثر من 38 مليون ساعة عمل دون وقوع إصابات.
كذلك حققت شركات (سابك) مركزاً طيباً في مؤشر أداء السلامة والصحة والبيئة. فقد وصل معدل تكرار الحوادث إلى أدنى مستوى له وهو 0.35، ويواصل هذا المعدل التحسن مما يجعل شركة (سابك) رائدة عالمية في هذا المجال.
سابك) وسلامة المجتمع )
كما أن سابك لها نشاط في مجال سلامة المجتمعات المحيطة بمرافقها. وتشارك في فعاليات التوعية بالسلامة مثل يوم السلامة وأسبوع المرور، ومسابقة رسوم الأطفال عن السلامة. كما تقوم (سابك) بطباعة وتوزيع نشرات التوعية بالسلامة في المجتمعات المجاورة.
الجوائز الدولية
حصلت شركات سابك التابعة العاملة في الشرق الأوسط على جوائز دولية تقديراً لأدائها الممتاز في مجال السلامة. ففي عام 2005م، حصلت الشركة الشرقية للبتروكيماويات (شرق) على جائزة رفيعة من مجلس السلامة البريطاني على أدائها المميز في مجال السلامة الصناعية والبيئة.
وفي عام 2005م أيضاً، أحرزت الشركة السعودية للحديد والصلب (حديد) الجائزة الذهبية من الجمعية الملكية لمنع الحوادث للعام الثاني على التوالي؛ وهذا يثبت للمرة الثانية التزام (حديد) السلامة. والدليل على أهمية الجائزة هو أن هذه الجمعية البالغ عمرها 80 سنة تمنحها فقط للشركات التي تحقق المتطلبات الصارمة للصحة والسلامة لمدة أربع سنوات متتالية.
كما حصلت الشركة السعودية الأوروبية للبتروكيماويات (ابن زهر) على عدة جوائز في مجال السلامة من مجلس السلامة البريطاني والجمعية الملكية لمنع الحوادث.
الاستجابة للطوارئ
لقد أدى التزام سابك بتحقيق السلامة الصناعية إلى أنها أصبحت رائداً إقليمياً في مجال الاستجابة للطوارئ. ويعتبر مركز (سابك) للتدريب على الإطفاء المركز الوحيد المؤهل للتدريب على الإطفاء والإنقاذ خارج الولايات المتحدة، من خلال برامج التدريب المعتمدة عالمياً من الاتحاد الوطني للوقاية من الحريق. وتتضمن هذه البرامج مكافحة الحريق، والإنقاذ ومعالجة المواد الخطرة، والإسعافات الأولية. وفي عام 2003م، تلقى موظفونا ما يزيد عن 4 ملايين ساعة تدريب. وفي عام 2005م، قام المركز بتدريب 1782 من موظفي شركات (سابك) وغيرها من الشركات العاملة في الشرق الأوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق