الأحد، 3 يناير 2010

نظرة عامة لشركة سابك


نظرة عامة
(سابك) أكبر شركة صناعية غير بترولية في منطقة الشرق الأوسط، وواحدة من أكبر (10) شركات عالمية لصناعة البتروكيماويات، وهي شركة مساهمة عامة وتتخذ من العاصمة السعودية (الرياض) مقراً رئيساً، وتمتلك حكومة المملكة العربية السعودية في الوقت الحاضر 70% من أسهم (سابك). ويمتلك مواطنو المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى النسبة الباقية البالغة 30%.
و(سابك) من الأعضاء المؤسسين للاتحاد الخليجي لمنتجي البتروكيماويات و الكيماويات (جيبكا).
تنفذ (سابك) حالياً مشاريع توسعة كبرى في المنطقة مع شركاء محليين وعالميين. لمعرفة المزيد يرجى مراجعة قسمي أخبارنا ومطبوعاتنا . لمعرفة معلومات عن تأسيس شركة (سابك)، وكيف حققت نجاحاتها الحالية، يرجى الاطلاع على صفحات خلفية وتاريخ الشركة ، أو للحصول على معلومات حول حجم وطاقة الشركة الإنتاجية، أنظر الصفحة الخاصة بحقائق وأرقام .
القيادة
يرأس مجلس إدارة شركة (سابك) صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود ، ويرأس الفريق الإداري للشركة سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي ، ويدير أعمال الشركة مجلس إدارة।
الموقع
يقع المقر الرئيس للشركة في مدينة الرياض، في حين تتم عملياتها الرئيسة في كل من مدينة الجبيل الصناعية، ومدينة الدمام على ساحل الخليج العربي، ومدينة ينبع الصناعية على البحر الأحمر. انظر الصفحة الخاصة بقاعدتنا الصناعية، ولمزيد من المعلومات عن عملياتنا في أنحاء أخرى من العالم – في الشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا، والأمريكيتين، وأوروبا أنظر القسم الخاص بالعالم. لمزيد من المعلومات حول هذه العمليات انظر الصفحات المخصصة لقاعدتنا الصناعية .
الابتكار
لأننا نتطلع دائما للمستقبل، فإننا نولي عناية بالغة للاستثمار في مجال الأبحاث والتقنية وتمتلك (سابك) 16 مركزا لأبحاث والتطوير في منطقة الشرق الأوسط، والأمريكيتين، وأوروبا ، وآسيا باسيفيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق