الأحد، 3 يناير 2010

ابحاث وتقنية شركة سابك

هدفنا
لو كان الأمر بيدنا، لما فرطنا في أي مقدار، مهما كان قليلاً، من الموارد الهيدروكربونية. ونظراً لأن التقدم التقني يمكن أن يساعد في تحقيق ذلك، فإننا نعتبر الأبحاث والتقنية أمراً حيوياً لأعمال (سابك).
يعمل مجمع (سابك) الصناعي للبحث والتطوير عن كثب مع وحدات العمل الإستراتيجية لدعم جهود الشركة في تحسين عمليات الإنتاج وتطوير تقنيات جديدة. ولا شك أن هذه الابتكارات تعزز ثقافتنا ومعارفنا الفنية، كما تعزز قدراتنا التنافسية بما يتيح للشركات التابعة والزبائن زيادة جودة منتجاتهم.
ومن مؤشرات نجاح هذا المجمع أن أدت جهود الأبحاث إلى تقديم (99) طلب براءة اختراع جديدة عام 2005م ، ليصبح إجمالي عدد طلبات براءات الاختراع أكثر من (695) تم منح 277 منها. ونحن الآن نمنح تراخيص حق استخدام الأساليب التقنية لأكثر من (19) شركة كيماوية في (11) دولة.
مراكز الأبحاث والتقنية التابعة لن
تم الافتتاح الرسمي لمجمع (سابك) الصناعي للبحث والتطوير في الرياض عام 1994م. ويعمل به حالياً ما يزيد على 400 عالم في مجالات الأبحاث والتقنية. كما يضم المجمع الخدمات الصحية البيئية والصناعية. وقد قمنا بإنشاء مراكز أخرى للأبحاث والتقنية في خمسة مواقع أخرى في العالم: في الجبيل بالمملكة العربية السعودية، و"جيلين" بهولندا، و"شوجرلاند" بتكساس، وليتيل فيري بنيو أورليانز بالولايات المتحدة الأمريكية، و"فادودارا" بالهند.
التطوير عبر بلدان العالم
تعمل مراكز الأبحاث المرتبطة معاً عن طريق الأقمار الصناعية، من خلال برنامج التطوير عبر بلدان العالم. وهو برنامج يركز على تطوير التقنية في المكان الأكثر ملاءمة للاستفادة منها. وبنجاحنا في هذا المضمار تمكنا من التوسع في مختلف الأسواق والدول.
لقد اكتسبنا الخبرة الفنية من أنشطتنا في الأبحاث والتقنية في مختلف البلدان بحيث نستطيع تقديم خدمات متقدمة للزبائن، وهذا مصدر اعتزاز لنا. وبفضل قواعدنا المحلية ، نكون دائما بالقرب من زبائننا لنقدم لهم الدعم الفني اللازم. يُرجى زيارة موقع الدعم الفني للزبائن للاطلاع على المزيد من المعلومات.
تطور ونمو الأبحاث والتقنية
نرى فرصاً كبيرة لتطور ونمو منظومة (سابك) البحثية والتقنية، استناداً إلى تعاوننا الوثيق مع الجامعات ومراكز الأبحاث المحلية وبعض الشركاء الآخرين من القطاعين العام والخاص ، حتى نظل على اتصال بأحدث التقنيات المطبقة في مجال أعمالنا.
لمزيد من المعلومات حول مجمع (سابك) ومنظومتها للأبحاث والتقنية ، يُرجى زيارة موقع الأسئلة المتكررة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق