الأحد، 3 يناير 2010

العاملون في شركة سابك


العاملون في شركة سابك
يعود النجاح الذي حققته سابك إلى الموظفين العاملين فيها. وتعمل في سابك مجموعة متنوعة من مختلف الجنسيات تزيد عن 30,000 موظف. ويعود الفضل إلى هؤلاء الموظفين في تحقيق متطلبات العملاء بأكثر من عن 100 دولة. ففي صناعة معقدة وسريعة النمو، لا نستطيع المخاطرة بفقدان أي من العمال المهرة، وبالتالي يجب علينا تعزيز مواهبنا البشرية. نحن نتبنى ثقافة صناعية تشجع الإبداع، والابتكار، والنمو الوظيفي. نعتقد أن كل موظف لديه إمكانات تجعله إضافة طيبة للشركة؛ ونسعى جاهدين لتهيئة الفرصة لكل موظف لإثبات ذلك، مع تقديم الجوائز التنافسية والحوافز لهم.
التدريب وتنمية القدرات
نعمل على استكشاف المواهب مبكراً؛ حيث تتعاون (سابك) تعاوناً وثيقاً مع الجامعات والمعاهد المهنية للتأكد من أن مناهجها تناسب احتياجاتنا. كما أننا نتيح الفرصة للموظفين لمواصلة التدريب على رأس العمل لاكتساب المهارات والتأهيل اللازم للارتقاء في السلم الوظيفي. ويمكننا ذلك من الحفاظ على الموظفين الموهوبين، وكذلك الحفاظ على موقع الشركة الرائدة. إن (سابك) تلتزم العمل على التطوير المستمر لقدرات موظفيها وفتح طريق الترقي الوظيفي أمامهم. وقد تبنت برنامجاً فعالاً للتعليم المستمر ونقل الخبرات؛ يتضمن التدريب أثناء العمل، لتزويد الموظفين بفرصة اكتساب مهارات جديدة. ونشجع الموظفين السعوديين على متابعة دراساتهم العالية والتخصص من خلال خطط المنح الدراسية، وتساعدنا الجامعات والمعاهد السعودية عن طريق تقديم التدريب المناسب للعمل. كما أننا نبحث دائماً عن أبرز وأفضل الموظفين؛ ويساعدنا مجلس تطوير القياديين التابع لشركتنا على اختيار، وتقويم وتنمية قدرات الجيل التالي من القادة. نحن نرعى مستقبل أي موظف يعمل لدى (سابك).
في أبريل 2006م تم إنشاء مركز (سابك) للتطوير والمعرفة لهدف تطوير وتعزيز التعليم المستمر والتدريب للعاملين في قطاعات الشركة المختلفة للإرتقاء بمهارات العاملين في إدارة سلسلة الإمدادات والقيادة والتسويق والمالية.
الموظفون السعوديون في (سابك)
في حين تعتز الشركة بأنها تضم قوة عمل متعددة الجنسيات، فإننا أولاً وأخيراً شركة سعودية عربية، وندرك مسؤولياتنا تجاه وطننا. نحن نفخر بتراثنا ونؤمن بأنه من واجبنا مساعدة وطننا على النمو والتقدم. ومن هذا المنطلق، نواصل استقطاب الموظفين السعوديين وتأهيلهم، خاصة في الوظائف الفنية والتقنية. وكما سبق أن ذكرنا، نحن نوفر خطط المنح الدراسية للموظفين السعوديين الراغبين في مواصلة تعليمهم العالي.
تبلغ نسبة السعوديين87% من مجموع العاملين في الشركة في المملكة العربية السعودية، وغالبيتهم من المهندسين والفنيين المهرة. وتمثل الكوادر السعودية 99% من الوظائف القيادية في (سابك) وشركاتها التابعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق