الأحد، 3 يناير 2010

خدمات شركة الاسمنت

تداول نظام يتيح إمكانية فتح الحسابات في كل من البنوك ومركز الإيداع. ويتوجب على كل مستثمر أن يفتح حسابا إما في البنك (وهو ما نشير إليه بحساب العضو)، أو في مركز الإيداع (وهو ما نشير إليه بحساب السوق). ويمكن للمستثمرين أن يفتحوا عدة حسابات أعضاء مع بنك واحد أو عدة بنوك، إلا أن لكل مستثمر فتح حساب واحد فقط في مركز الإيداع. وللمستثمر الحق في الحصول بشكل دوري على كشف بجميع العمليات والإيداعات على حساباته في البنك. ويمكن للمستثمرين التداول فقط خلال البنوك التي فتحوا فيها حساباتهم.
تداول نظام يقدم وظائف متكاملة للإيداع. فمثلا، يمكن بسهولة رهن الأسهم المودعة في الحساب. وحالما يتفق البنك مع المستثمر لرهن الأسهم، فإن البنك يقوم آليا بتحويل تفاصيل الرهن إلى مركز الإيداع. ويقوم نظام تداول تلقائيا بالتأكد من توفر الأسهم. ويتم نقل الأسهم من الأسهم المتاحة إلى الأسهم المرهونة بحيث لا يمكن تداولها أو رهنها من قبل بنك آخر. ولا يمكن فك رهن الأسهم إلا من قبل البنك الذي رهنها في الأصل.
تداول نظام يمكن عن طريقه القيام بجميع أنواع إجراءات الشركات مثل توزيع أسهم المنحة وتجزئة الأسهم والأرباح النقدية. فزيادة عدد الأسهم الناتجة عن إجراء في الشركة يظهر مباشرة في حسابات المساهمين، بحيث لا يضطر المستثمر إلى أن ينتظر حتى يستلم شهادته وبدلا من انتظار استلام الشيك، فإنه يمكن إيداع الأرباح النقدية مباشرة في الحساب البنكي الخاص بالمستثمر.
تداول نظام يتيح التسوية السريعة والتقاص للصفقات، ويتم نقل الملكية آليا مباشرة بعد مطابقة أمر بيع مع أمر شراء.
خدمات المستثمرين:
1- وجود محفظة استثمارية للمستفيد2- صورة من الهوية الوطنية3- إرفاق الشهادة الأصلية.4- في حالة فقدان الشهادة الأصلية: أ- الإعلان عن فقدان الشهادة في صحيفة يومية ب‌- توقيع نموذج إقرار بالفقدان. (اضغط هنا لطباعة النموذج)5- تعبئة نموذج الإيداع. (اضغط هنا لطباعة النموذج)6- زيارة المقر الرئيسي للسوق المالية السعودية في مدينة الرياض (طريق الملك فهد - أبراج التعاونية – البرج الشمالي – الدور الأرضي)
أو مراسلتنا على العنوان التالي:السوق المالية السعوديةمركز إيداع الأوراق الماليةصندوق بريد 60612 الرياض 11555 المملكة العربية السعودية
نقل ملكية الأسهم:
1- حضور البائع والمشتري أو الوكيل الشرعي لمقر السوق المالية السعودية.2- أصل الشهادة.3- صورة الهوية الوطنية لكل من البائع والمشتري.4- صورة شيك مصرفي من المشتري إلى البائع بقيمة الأسهم المباعة ، أو ما يثبت تحويل قيمة الأسهم المباعة من حساب المشتري لحساب البائع5- رقم المحفظة الاستثمارية للمشتري.6- اصل الوكالة الشرعية إن وجدت وفي حال كان وكيل البائع هو المشتري فيجب أن تنص الوكالة على أن له الحق في نقل ملكية الأسهم لنفسه. أ– يجب ان تنص الوكالة على اسم السهم وكمية الأسهم المباعة ب- أن تكون الوكالة سارية وان لا يكون قد مضى على الوكالة الشرعية سنتين من تاريخ صدورها.
قسمة الأسهم الموروثة:
1- صك شرعي بحصر الإرث.2- صورة هوية المتوفى.3- صور الهويات لجميع الورثة.4- أصل الشهادة.5- أرقام المحافظ الاستثمارية لجميع الورثة.6- تقسيم صادر من المحكمة الشرعية يحدد نصيب كل وارث من الأسهم بدون كسور.
مع ملاحظة انه يجب تصديق جميع الوثائق المرسلة من قبل المساهمين بالبريد (صورة طبق الأصل).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق