الأحد، 3 يناير 2010

تصديرات شركة الاسمنت


المبيعات » محطة التصدير
تعتبر شركة الإسمنت السعودية من الشركات الرائدة في مجال تصدير الإسمنت ، فهي تصدر منتجاتها إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة (خاصة البحرين والكويت وقطر) والى بعض الدول الأوروبية والأفريقية ، وكذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

وتعتمد الشركة سياسة تسويق جميع الكميات الفائضة من السوق المحلي عن طريق تصديرها للخارج وبالتالي فان صادراتها تصل إلى نسبة تتراوح ما بين 20% إلى 25% من إجمالي الكميات المنتجة في ظروف السوق الراهنة . وتصدر الشركة منتجاتها من الإسمنت والكلنكر بأسعار تنافسية ومتناسبة مع الأسعار السائدة في أي من أسواق التصدير .

هذا وتمتلك الشركة مرفقا لتصدير الإسمنت السائب والكلنكر بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام تم إنشاؤه خصيصاً لتعزيز أنشطة التصدير ، ويتم تحميل الإسمنت والكلنكر في السفن من هذا المرفق بمعدل 800 طن/ساعة للإسمنت و 700 طن/ساعة للكلنكر . و تنوي الشركة توسعة طاقة مرفقها لإستيعاب تصدير كميات أكبر خاصة بعد إكتمال مشروع التوسعة بمصنع الهفوف.
ويعتبر المرفق المذكور الأول من نوعه في العالم . هذا ويتم نقل الإسمنت والكلنكر من مصنعي الشركة إلى المرفق بواسطة عربات السكك الحديدية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق