الأحد، 3 يناير 2010

علاقة المستثمرين مع شركة سابك

علاقات المستثمرين
وضع سابك
(سابك) شركة مساهمة عامة وهي الأكبر والأكثر اعتمادية والأعلى ربحية في الشرق الأوسط. فجميع سياساتنا المالية مصممة لمساعدتنا على تحقيق هدفنا في أن نصبح الشركة الرائدة على مستوى العالم في مجال تصنيع البتروكيماويات. إن سمعتنا شركة ديناميكية وطموحة موردة للمنتجات والخدمات عالية الجودة تحقق مردودات عالية للمساهمين. كذلك فإن سياستنا المالية الأساسية الخاصة بجميع عملياتنا ترمي إلى تحديث وإعادة هيكلة إجراءاتنا المالية لزيادة الفعالية التشغيلية وخفض التكلفة مع الاحتفاظ بنفس المستوى من الجودة العالية. تقوم شركة (سابك) من خلال الابتكار واستنباط تقنيات جديدة ،وعبر التوسع إلى أسواق جديدة، بتعزيز مكانتها في مجال صناعة البتروكيماويات، ولذلك فنحن في طريقنا لأن نصبح الشركة الرائدة في مجالنا.
الأداء
إن الأرقام تتحدث عن ذاتها. ففي عام 2007م ارتفعت حقوق المساهمين إلى 91 مليار ريال (24.3 بليون دولار أمريكي) بزيادة 25% العام عن 2006م ، وبلغت أرباح (سابك) الصافية 27 مليار ريال )7.2 بليون دولار أمريكي) بزيادة 33% عن عام 2006م. وتحتل (سابك) المركز الخامس في قائمة أكبر الشركات البتروكيماوية العالمية.
التواصل مع المستثمرين
إن سياستنا الخاصة بالنمو والتوسع عالمياً وإجراءاتنا الإدارية الصارمة ستضمن، بإذن الله، مستقبلاً زاهراً لشركة سابك. وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر والتقدير للمساهمين على ما أولوه لنا من ثقة، ونؤمن بضرورة الشفافية والوضوح في اتصالاتنا معهم. ولمزيد من المعلومات حول السنة المالية الأخيرة، يمكن الاطلاع على أحدث تقرير سنوي بقسم المطبوعات في موقع الشركة. وللاطلاع على آخر المستجدات يرجى الاطلاع على صفحة الأخبار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق