الأحد، 3 يناير 2010

فروع التصنيع لشركة سابك


فروع التصنيع
تولي (سابك) عناية فائقة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعدها من صميم عملياتها الصناعية ونحن نحقق نمواً متسارعاً في المنطقة.
نهج المشاريع المشتركة:
انتهجت (سابك) أسلوباً فريداً في مجال المشاركة الصناعية ، وهو أسلوب يعتبر نموذجاً للتقدم الصناعي في الدول النامية، كما يشكل استراتيجية أساسية لنمو أعمال الشركة. حيث أقامت مشاريع مشتركة مع رواد الصناعة حول العالم، تقوم على عرض جزء من الموارد مقابل التقنية، وتدريب وتطوير الموارد البشرية والمشاركة في التسويق العالمي.
الشركات التابعة:
تضم منظومة (سابك) الصناعية في المملكة العربية السعودية (20) شركة تابعة تعمل بمقاييس عالمية. وتقع معظم الشركات التابعة في المملكة في مدينتي الجبيل الصناعية والدمام على الخليج العربي، والبقية في مدينة ينبع الصناعية على البحر الأحمر.
وفي عام 2005م وضع الحجر الأساس لأحدث مشاريع (سابك) وهي شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) في مدينة ينبع، التي تعد من أكبر مجمعات البتروكيماويات في العالم. وشركة (كيان السعودية) أحدث شركات (سابك) في مدينة الجبيل يتوقع دخولها مرحلة الإنتاج عام 2009م بطاقة إنتاجية تتجاوز 5,6 مليون طن من المنتجات البتروكيماوية، منها منتجات تنتج لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق