الأحد، 3 يناير 2010

منتجات وتسويق شركة الاسمنت


المنتجات
تنتج شركة الإسمنت السعودية حاليا الأنواع التالية من الإسمنت :
أ - إسمنت بورتلاندي عادي (منخفض القلويات)
ب - إسمنت مقاوم للأملاح
ج - إسمنت آبار الزيتعلما أن لدى الشركة المرونة الكافية في مرافقها لإنتاج أي أنواع أخرى من الإسمنت (عدا الإسمنت الأبيض) وذلك بموجب ما تقتضيه احتياجات السوق وشريطة توفر الجدوى الاقتصادية ।
التسويق
التسويق
تقوم شركة الإسمنت السعودية بتسويق منتجاتها في الأسواق المحلية والخارجية. ومنذ بداية عمليات التسـويق المحلي في عام 1961م فقد سـاهمت الشـركة في النهضـة العمرانية التي شهدتها المملكة العربية السعودية كما شاركت في المشاريع العملاقة التي تم إنجازها في إنشاءات البنية التحتية ، وأخصها مشاريع المطارات ، والموانئ ، والجسور كجسر الملك فهد الذي يربط المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين الشقيقة ، والطرقات ، وشركات الكهرباء ، والمصانع ، بالإضافة إلى مشاريع الإسكان الطموحة التي بنتها الدولة للمواطنين ، أو تلك التي تم تمويلها من الصـناديق المختلفة التي رعتها الـدولة ، كالصندوق العقاري ، وصندوق التنمية الصناعية السعودي.
وتقوم الشركة بتسويق منتجاتها في الأسواق المحلية المحيطة وأهمها أسواق منطقة الأحساء ومدن الظهران والدمام والخـبر بالمنطقة الشرقية ، وأسواق مدينة الرياض وضواحيها بالمنطقة الوسطى ، وقد وصل جزء من إنتاجها إلى المنطقة الجنوبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق